على الرغم من أنه قد يبدو مألوفًا ، يجب أن تكون على دراية كاملة بهذه الاتجاهات من أجل زيادة الوصول إلى مدوناتك وتأثيرها. في هذه المقالة ، نلقي نظرة على بعض اتجاهات التدوين التي ستهيمن في عام 2022 وما بعده.
5 اتجاهات التدوين للهيمنة في عام 2022
التغيير هو الشيء الثابت في أي مجال والناس الذين لا يتغيرون سيصبحون مهملين قريبًا أو لاحقًا. في الوقت الحاضر ، تدفع Google لتحسين تجربة المستخدم وتصدر خوارزميات البحث كل بضعة أيام تقريبًا.قد يكون هذا تحديًا للمدونين للتعامل مع ترتيبهم والاحتفاظ به في نتائج بحث Google. ومع ذلك ، فإن التركيز على الأشياء أدناه سيساعدك على التميز عن الآخرين والنجاح في رحلة التدوين الخاصة بك.
1. سوف تسود المناصب الطويلة العليا
لقد ولت الأيام التي تؤدي فيها مشاركة متعددة 500 كلمة خدعة مدونتك. تغير مشهد التدوين بالكامل خلال السنوات الأخيرة. تميل المشاركات الطويلة التي تحتوي على أكثر من 2000 كلمة وقوائم طويلة إلى أداء أفضل عندما يتعلق الأمر بإشراك القراء.بالإضافة إلى الكلمات الرئيسية الأساسية التي تستهدفها للمقال ، يمكن أن تساعدك هذه المقالات الطويلة في زيادة حركة المرور من الكلمات الرئيسية الطويلة. بمعنى آخر ، إذا كنت ترغب في جعل مدونتك متميزة عن الآخرين ، فقم بنشر قوائم طويلة مع الصور والرسوم البيانية والمخططات والرسوم البيانية.
تذكر أن المنشورات الطويلة يمكن أن تؤثر على جدول التدوين الخاص بك حيث تحتاج أنت أو كتّابك إلى مزيد من الوقت لإكمال كل مقالة. أيضًا ، ليس من الضروري نشر كل مقال بشكل طويل عندما يمكن الانتهاء منه في أقل من 1000 كلمة. تأكد من العثور على التوازن وتغطية الموضوعات التي يهتم بها القراء في مدونتك.
2. المحتوى التفاعلي مثل الصور والرسوم البيانية ومقاطع الفيديو
تحتاج إلى إبقاء القراء سعداء باستخدام محتوى تفاعلي مثل الصور والرسوم البيانية.- الصورة تساوي ألف كلمة.
- يتذكر الناس 80٪ مما يرونه و 20٪ فقط مما قرأوه.
- تزيد احتمالية قراءة الرسوم البيانية 30 مرة مقارنة بالمحتوى التقليدي المستند إلى النص.
بدلاً من ذلك ، يمكنك تنزيل قوالب PowerPoint أو شرائها من مواقع الويب التابعة لجهات خارجية لاستخدام قالب مخطط معلوماتي. قد يكون هذا أفضل بكثير عندما تريد عرض تقرير المبيعات أو مقارنة البيانات التي تم تحليلها. فيما يلي بعض من أمثلة الشرائح التي تم تحويلها إلى صور بغرض استخدامها كرسوم بيانية.
كما ذكرنا ، "الصورة تساوي ألف كلمة" ، ومع ذلك ، فإن "الفيديو يساوي مليون كلمة". وفقًا لأبحاث Forrester ، فإن مقطع فيديو مدته دقيقة واحدة يساوي 1.8 مليون كلمة.
لذلك ، إذا كنت تريد أن يعرف عملاؤك منتجاتك بطريقة أكثر جاذبية ، فلا شيء يضاهي قوة الفيديو. مع منصات الاستضافة المجانية مثل YouTube ، يمكنك بسهولة زيادة حركة المرور باستخدام مقاطع الفيديو.
بالإضافة إلى ذلك ، يعرض بحث Google أيضًا مقاطع فيديو في نتائج البحث مما يزيد من احتمالات الحصول على حركة مرور إضافية إلى مدونتك.
يساعد الفيديو المستخدمين على ربط النقاط وفهم المفاهيم المعقدة بسهولة. توقع بعض الخبراء أن يكون الفيديو مسؤولاً عن 70٪ من حركة الإنترنت بسبب نموه المتسارع. لذلك لن يكون من الخطأ القول إن عام 2022 سيكون العام الذي سينمو فيه محتوى الفيديو بشكل كبير وسيقفز المدونون في عربة الفيديو.
3. النهج المستند إلى البيانات في التدوين
لن يقرأ أي شخص مدونتك إذا كانت تحتوي على نص عادي ممل ويفشل في المصادقة على ادعاءاتك بالأدلة. لجعلها أكثر إثارة للاهتمام لقرائك ، سيتعين على المدونين اتباع نهج قائم على البيانات في التدوين.لذلك ، تحتاج إلى استخدام الإحصائيات ودراسات الحالة وأي شكل آخر من البيانات الصلبة لجذب القراء وإقناعهم بالقراءة. إذا كنت تريد المزيد من حركة المرور والتفاعل الاجتماعي لمدونتك ، فسيتعين عليك الاستفادة من قوة البيانات.
4. ستبدو المدونات أقل شبهاً بالمدونات
في عام 2022 ، سيخضع التدوين إلى نقلة نوعية حيث سيتم استخدام مصطلح "مدونة" بشكل أقل حيث ستحصل المدونات أيضًا على تغيير في التصميم. ستبدو المزيد من المدونات الخاصة بالأعمال والمدونات الشخصية على شكل "صفحة ترحيب" تحتوي على روابط لبعض المنشورات الحديثة.لا تتفاجأ إذا رأيت مدونات تشبه الصفحات المقصودة التي تحتوي على روابط مدونة حديثة. ومع ذلك ، فإن المشكلة في هذا النهج هي أنه ليس كل مدون لديه مهارات التصميم لتجديد هذه التغييرات بسرعة ، لذلك يتعين عليهم البحث عن مساعدة احترافية لتحسين التغييرات اللازمة.
هنا تأتي مساعدة أنظمة إدارة المحتوى مثل WordPress. هناك الآلاف من السمات المميزة والمجانية المتاحة لمواقع WordPress وكل ما تحتاجه هو شراء / تحديد وتثبيت سمة لتغيير مظهر موقع الويب الخاص بك تمامًا. يمكن أن يستغرق ذلك وقتًا طويلاً حيث يمكنك التركيز على استراتيجية المحتوى الخاصة بك وتكييف أحدث اتجاهات التصميم في أي وقت.
5. ستزيد حركة المرور على الهاتف المحمول بمقدار ثلاثة أضعاف
نظرًا لأن مستخدمي الأجهزة المحمولة عبر الإنترنت تجاوزوا بالفعل عدد المستخدمين المتصلين بالإنترنت عبر سطح المكتب ، فمن الضروري تقريبًا أن تأتي معظم حركة مرور مدونتك من الهاتف المحمول.وبالتالي ، من المهم أن تتأكد من أن مدونتك جاهزة للجوال وتستجيب لتقديم المحتوى إلى مجموعة واسعة من الأجهزة. يمكنك أيضًا الاستفادة من التطبيقات الاجتماعية والخدمات المهنية لخدمة الغرض.
يجب أن يكون تركيز المدونين على تقديم أفضل تجربة لجميع المستخدمين. هناك تقنيات مثل Accelerated Mobile Pages (AMP) لتقديم محتوى مُحسَّن لقراء الأجهزة المحمولة. إذا لم تكن قادرًا على تنفيذ ذلك بنفسك ، فنحن نوصي بشدة باستخدام منصة WordPress.
يمكنك بسهولة تمكين AMP مع السمات المدعومة أو باستخدام مكونات إضافية وزيادة إمكانية الحصول على المزيد من حركة مرور الهاتف المحمول.
استنتاج
بعد قراءة هذا المقال ، ربما تكون قد أدركت أن عام 2022 سيكون عامًا يغير قواعد اللعبة بالنسبة للمدونين. قد نواجه بعض التصميمات الجديدة بالإضافة إلى تغييرات في الوظائف. سيستمر نمو محتوى الفيديو والمحتوى التفاعلي وسيزداد التركيز على سمات المدونة الجاهزة للجوال في عام 2022.نظرًا لأن تحسين محركات البحث لا يمكن إدارته مع تغيير خوارزمية Google باستمرار ، فمن الجيد التركيز على هذه الاتجاهات لتشغيل مدونة ناجحة.
تعليقات
إرسال تعليق