القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم وافضل النصائح للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ✔

كعمل تجاري ، هل بدأت التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي ولكن ليس لديك فكرة عما تفعله؟ هل تريد أن تعرف ما الذي يمكن أن تفعله للحصول على الفوائد الكاملة للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

لقد تغير التسويق في القرن الحادي والعشرين تمامًا. 


في هذه الأيام ، تختار الشركات والعلامات التجارية تسويق نفسها على وسائل التواصل الاجتماعي بدلاً من الطرق التقليدية لأنها أكثر فعالية من حيث التكلفة وأسهل وأبسط بكثير ، بينما لا تزال أكثر فعالية وكفاءة. 

في هذه الأيام ، هناك العديد من منصات الوسائط الاجتماعية الشعبية المختلفة للاختيار من بينها ، وكلها تقدم شيئًا مختلفًا قليلاً عن التالي ، ولكن في النهاية ، ستحتاج إلى معرفة قائمة بالأساسيات قبل أن تبدأ. فيما يلي بعض أهم وافضل النصائح للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي .

 

حدد أهدافك

قد يبدو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بسيطًا جدًا عندما تنظر إليه من الخارج ، ومع ذلك ، يمكن أن يكون معقدًا بعض الشيء خاصة عندما يتعلق الأمر بالأرقام ومحاولة تنمية حسابك أو عملك. من أفضل الطرق لقياس نجاحك على المنصة بالإضافة إلى تحفيز النجاح من خلال تحديد الأهداف. 

في حين أن هذا قد لا يبدو شيئًا مهمًا يجب القيام به ، إلا أنه طريقة رائعة لتشجيعك على القيام بالعمل وبذل الجهد الذي ينطوي عليه التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، إذا كنت تبحث عن النجاح. 

على سبيل المثال ، يمكنك تحديد هدف للوصول إلى عدد معين من المتابعين في فترة زمنية ، ويمكنك تحديد ميزانية لشراء متابعين على Facebook للوصول إلى هذا الهدف بشكل أسرع. ومع ذلك ، لا يجب تحسين هذه الأهداف لتتضمن عددًا معينًا من المتابعين فحسب ، بل يمكن أن تتعلق أيضًا بالوصول إلى جمهورك المستهدف ونوع ومقدار المشاركة التي تتلقاها وغير ذلك الكثير. 

إذا لم تحدد هدفًا ، فلن تعرف أبدًا مدى نجاحك ، أو تعرف أين تنقصك لتحقيق النجاح.

 

اختر جمهورك

كشركة أو علامة تجارية ، سيكون لديك بالفعل فكرة جيدة عن الجمهور المستهدف بشكل عام. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بوسائل التواصل الاجتماعي ، فأنت بحاجة إلى تحديد هذا الجمهور المستهدف. 

لن يساعدك هذا فقط عندما يتعلق الأمر بالعثور على جمهورك ، ولكنه سيساعدك أيضًا عندما يتعلق الأمر بتصميم وإنشاء محتوى يهتمون به ، وحتى يمنحك فرصة أفضل للوصول إليهم. 

خذ وقتك وقم بإجراء القليل من البحث لمعرفة منصة الوسائط الاجتماعية التي يستخدمها جمهورك أكثر من غيرها ، والمنصة التي توفر لك أفضل فرصة للنجاح. عدد المستخدمين الشهريين هو أيضًا مقياس يجب مراعاته. 

وفقًا لمدونة الأعمال الصغيرة ، فإن Facebook ، على سبيل المثال ، لديه 2.8 مليار مستخدم شهريًا ، لذا فهو بالتأكيد مكان جيد للقيام بحملة تسويقية. 

من خلال عدم تحديد جمهورك المستهدف مسبقًا ، قد لا تحاول بنشاط الوصول إلى الجمهور المناسب ، أو حتى تعرف كيفية القيام بذلك. 

من المستحيل التسويق للجميع على منصة وسائط اجتماعية ، لذلك عليك أن تعرف أنواع الأشخاص الذين سيهتمون بمنتجك أو خدمتك قبل أن تبدأ في التسويق.

 

تحسين ملف التعريف الخاص بك

ملفك الشخصي هو كل شيء عندما يتعلق الأمر بوسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. إنها الطريقة التي تحدد بها نفسك وكيف سيتمكن الناس من معرفة المزيد عن عملك أو علامتك التجارية. هناك عناصر محددة للغاية متضمنة في ملفك الشخصي ، وإذا لم تكملها ، فلن تتمكن من إطلاق العنان لإمكانياتك الكاملة. في كل منصة وسائط اجتماعية ، ستحتاج إلى القيام بثلاثة أشياء لملفك الشخصي.

 

  • الأول هو إنشاء اسم مستخدم يكون بسيطًا وسهل التذكر ولكنه أيضًا مشابه أو مماثل لاسم عملك.
  • بعد ذلك ، سيكون لديك صورة ملفك الشخصي. يجب أن يكون هذا عالي الجودة ومرتبطًا بما يدور حوله حسابك.
  • أخيرًا ، لديك السيرة الذاتية. كعمل تجاري ، هذا هو المكان الذي يمكنك فيه مشاركة المعلومات مثل موقع الويب الخاص بك ، أو حتى موقع متجرك ، وأكثر من ذلك.

انشر باستمرار

يعد النشر باستمرار على وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا مهمًا للغاية عندما يتعلق الأمر بتنمية حسابك والنجاح كعمل تجاري على منصات مختلفة. 

هناك الملايين من المنشورات التي يتم إجراؤها على كل منصة كل يوم ، وفرص ظهور منشورك بين جميع المنصات الأخرى ضئيلة للغاية ، خاصة إذا كنت تنشر مرة واحدة كل فترة. بالطبع ، هناك العديد من الأدوات التي يمكن أن تساعدك في الوصول إلى جمهور أكبر ، مثل ملاحظات الويب ، ويمكن أن تحصل على المشاركة التي تبحث عنها. ومع ذلك ، يجب أن تقوم بالنشر في نفس الوقت كل يوم ، بقدر الإمكان. 

هذه هي أفضل طريقة للتأكد من مشاهدة المزيد من الأشخاص لمحتوى حسابك. بل من الأفضل أن تنشر عندما تعلم أن جمهورك سيكون أكثر نشاطًا على المنصة.

author-img
HALA Business: The only work management platform for marketing professionals that allows you to optimize your projects. HALA Economy: Showcasing Economy that transforms business. HALA Kayan: offers expert insights on content marketing, SEO, digital marketing, business, email marketing, and earning money online. A comprehensive resource for success in the digital world.

تعليقات